اعلان

اخر الاخبار

carousel/الإندرويد/12
آبل

1/13/2015

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي
في واقعه غريبة، ألقت الجمارك الصينية القبض على أحد المهربين أثناء محاولته تهريب عدد من هواتف الايفون من هونج كونج إلى الصين والغريب بالموضوع هو طريقة التهريب بلف جسمه بعدد من هواتف الايفون بلغ عددها 94 جهاز تتراوح بين سلسلة الأيفون 5 والايفون 6 والايفون 6 بلس.

فقد قام المهرّب الصيني بلصق الهواتف جنباً الى جنب حول خصره والساقين وفي كل مكان تقريبا يصلح لأن يتم لصقها عليه ما عدا ذراعيه وذلِك بشكل جانبي حتى لا تظهر مساحتها وقام بتثبيتها بطبقة من البلاستيك وفوقها وضع اللاصق. ولكن يبدو أن كل تلك الهواتف المحيطة بجسمه قد أعاقت حركته مما لفت نظر أفراد الجمارك لطريقة مشيته الغريبة ويبدو جسمه أكبر من حجمه الطبيعي مما استدعى فحصه بجهاز كشف المعادن الذي كشف عن الهواتف المخبأة وللصينيين تاريخ من طرق التهريب الغريبة للايفون بالذات قد هربوا وحدات منه في جيله الجديد داخل علب الحلوى والشاي في الخريف الماضي بسبب تأخر طرح الجوال في الصين، وكانت الوحدة المهربة تباع بأضعاف سعرها.


وتؤكد الإحصاءات أن مبيعات هاتف الايفون بإصدارين 6 و6 بلس في الصين تشكل 35 بالمئة من إجمالي الوحدات المباعة في العالم إلا أن ارتفاع ثمنه بالصين مقارنة بخارجها يدفع الكثيرين لمحاولة تهريبه إلى داخل الصين وربما بطرق غريبة.